أسواق

العراق يطلب مشاركة قطر في المونديال بحال رفع عدد المنتخبات

أعلن رئيس لجنة الشباب والرياضة في البرلمان العراقي، عباس عليوي، اليوم الخميس، على الهواء مباشرة، رغب..

أعلن رئيس لجنة الشباب والرياضة في البرلمان العراقي، عباس عليوي، اليوم الخميس، على الهواء مباشرة، رغبة بلاده في تقديم طلبٍ رسميٍّ لاستضافة بعض مباريات كأس العالم 2022 إلى جانب قطر، في حال رفع عدد المنتخبات إلى 48 بدلاً من 32.
وقال عليوي في مؤتمر صحافي: "يُجري الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حالياً دراسة ومباحثات سرية، لإقناع سلطنة عُمان والكويت من أجل مشاركة قطر في تنظيم مونديال 2022، كي يتم رفع عدد المنتخبات من 32 إلى 48".
وتابع: "مع هذا العدد، سيكونُ من الصعب على قطر أن تستضيف جميع المباريات بمفردها، ولكون العراق يمتلك 3 ملاعب مرخصة من قبل فيفا، هي البصرة وكربلاء وأربيل، ومن أجل عودة العراق إلى مكانته الطبيعية الرياضية والدولية، تقترح لجنتنا، أن تدخل حكومتنا في المفاوضات المشار إليها وتصبح دولة رابعة من أجل تنظيم مجموعة واحدة بالبطولة (المونديال)".
ليختم حديثه: "هي فرصة أن يستفيد منتخبنا الوطني في المشاركة بكأس العالم بدون الدخول في التصفيات".
ويجتمع حالياً الاتحاد الدولي للعبة في ميامي الأميركية، لمناقشة رفع عدد المنتخبات والعديد من المواضيع الأخرى، لكن القرار النهائي سيتم اتخاذه في شهر يونيو.
يُذكر أن فيفا، أكد في وقتٍ سابق، أن أي تغيير في خطط البطولة سيكون بالاتفاق مع قطر باعتبارها الدولة المضيفة، إضافة إلى أن قطر فقط لها الحق في اختيار البلدان التي يُمكن أن تشاركها التنظيم، في حال وافقت على مقترح فيفا.

يمكن قرائة أيضا :   نجم ليفربول يدافع عن صلاح ويكشف سبب غيابه عن التهديف

ماهو تقييمك لهذا المقال ؟

إضغط على النجمة للتقيم !

معدل التقييم / 5. عدد التقييم:

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Most Popular

To Top