اقتصاد عالمي

عرض عليها الزواج في مركز تجاري… فاعتقلتهما الشرطة الإيرانية

عرض شاب إيراني الزواج على حبيبته علناً في مركز تجاري، في مدينة أراك، وسط البلاد، فاعتقلتهما الشرطة ا..

عرض شاب إيراني الزواج على حبيبته علناً في مركز تجاري، في مدينة أراك، وسط البلاد، فاعتقلتهما الشرطة الإيرانية بعدما اجتاحت فيديوهات وثقت الواقعة مواقع التواصل الاجتماعي في البلاد.

وأظهرت الفيديوهات وقوف الشاب وسط حلقة من الزهور على شكل القلب، وإلى جانبها بالونات ملونة. وعرض الزواج على حبيبته، وبعد تلقيه الرد الإيجابي من العروس، وضع الخاتم في يدها، ثم تعانقا أمام المواطنين المتجمهرين وسط صيحاتهم وهتافاتهم، في مشهد نادر اعتبرته الشرطة الإيرانية مخالفاً للآداب العامة والإسلامية.

يمكن قرائة أيضا :   اكتشاف هوية "جاك السفاح" بعد أكثر من قرن على جرائمه

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية عن نائب الشؤون الاجتماعية لشرطة المحافظة الوسطى، محمود خلجي، قوله إنه بعد انتشار فيديوهات عن حفل خطوبة مخالفة للتعليمات الإسلامية لشاب وشابة في مركز تجاري في مدينة أراك، اعتقلتهما الشرطة "لقيامهما بما يخدش الحياء العام، متأثرين بالثقافة الغربية المنحطة".

وأضاف خلجي أن "الشاب والشابة كانا قد أتما عقد الزواج بطريقة قانونية، وقد أفرج عنهما بكفالة مالية، بعدما رفعت القضية إلى القضاء ليصدر الحكم النهائي حولها لاحقاً".

يمكن قرائة أيضا :   مسبار يرصد حركة الماء على القمر

وفيما رفض البعض في الداخل الإيراني مثل هذه الخطوة من قبل الشابين الإيرانيين على مرأى من الجمهور، أيدها آخرون، معتبرين أنها تعد طريقة مثيرة من شأنها أن تشجع الشباب الإيراني على الزواج في وقت يتراجع الإقبال عليه لأسباب عدة.

بدورها، ذكرت صحيفة إيران الرسمية الإصلاحية نقلاً عن رئيس نادي المحامين في العاصمة طهران، عيسى أميني، أن اعتقال هذين الشابين لا يستند إلى أسس ومبررات قانونية، قائلا "إنه عندما تنتقل مثل هذه القضية إلى العالم الافتراضي، تتحول إلى قضية اجتماعية، بالتالي فإن مواجهتها بطريقة غير صحيحة لها تبعات سيئة على المجتمع".

يمكن قرائة أيضا :   مئات الإسرائيليين في حفل بمنطقة الأهرامات وسط حماية أمنية مصرية

ماهو تقييمك لهذا المقال ؟

إضغط على النجمة للتقيم !

معدل التقييم / 5. عدد التقييم:

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Most Popular

To Top