كرة عربية

الدحيل والسد في اختبارات قوية بدوري أبطال آسيا

يخوض فريقا الدحيل والسد القطريين مواجهات قوية في الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم..

يخوض فريقا الدحيل والسد القطريين مواجهات قوية في الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، إذ يلعب الدحيل القطري في ضيافة الهلال السعودي، فيما يلتقي السد نظيره فريق بيرسبوليس الإيراني.
وسيكون فريق الدحيل، متصدر المجموعة الثالثة برصيد ثلاث نقاط، في مهمة نارية ضد الوصيف ومستضيفه في الرياض، الهلال السعودي، الذي جمع الرصيد نفسه، في موقعة تعتبر الأهم للفريقين في مرحلة الذهاب من المسابقة القارية.
وستحدد هذه المواجهة بطل المجموعة تقريبا، ولهذا سنشهد مباراة نارية ومثيرة من الجانبين، كما أنهما التقيا في هذه المسابقة أربع مرات، ففاز الهلال مرتين بينما فاز الدحيل مرة واحدة وتعادلا في لقاء واحد، وآخر مواجهة بين الفريقين كانت في موسم 2015 حيث تعادلا ذهابا بهدفين لكل منهما وخسر الدحيل في الإياب وبهدفين مقابل هدف واحد.
ورغم صعوبة اللقاء، إلا أن الدحيل سيبحث عن انتصاره الثاني والاحتفاظ بالصدارة، معتمدا على النجوم الذين أثبتوا جدارتهم في الجولة الأولى عندما تمكنوا من الفوز على الاستقلال، ومن خلال ذلك يسعى البرتغالي روي فاريا للاعتماد عليهم، مثل المغربي يوسف العربي ومواطنه مهدي بنعطية والياباني شويا ناجيما والبرازيلي جونيور والمعز علي، ومن ورائهم قلب الدفاع وصمام الأمان بسام الراوي.
ويقود الهلال المدرب الكرواتي زوران ماميتش وسيعتمد على الهجوم الضارب لفريقه عبر البرازيلي كارلوس إدواردو والفرنسي غوميز والإيطالي جيوفينكو ومحمد الشلهوب ومحمد البريك، وهي مجموعة متفاهمة ما بين خطي الوسط والهجوم.
ويشهد استاد جاسم بن حمد، في العاصمة القطرية الدوحة، موقعة قوية ستجمع السد القطري، رابع ترتيب المجموعة الرابعة "بدون رصيد"، مع بيرسبوليس الإيراني، ثالث الترتيب بنقطة واحدة، وسبق أن التقيا في هذه المسابقة في أربع مواجهات، كانت الموسم الماضي عندما لعبا في المجموعة الآسيوية نفسها التي تصدرها بيرسبوليس وحل السد وصيفا فيها وتأهلا معا للدور السادس عشر.
وفي الدور الأول، فاز السد بثلاثة أهداف مقابل هدف ذهابا، وفاز بيرسبوليس إيابا بهدف دون رد، كما التقيا في الدور النصف نهائي في الموسم ذاته، حيث فاز بيرسبوليس بهدف دون رد ذهابا، وتعادلا بهدف لكل منهما، وتأهل بيرسبوليس للنهائي، فيما خرج السد من هذا الدور.
ويريد السد الانتفاض خاصة بعد الهزيمة في جدة أمام الأهلي الأسبوع الماضي 2-1، ويطمح البرتغالي جوسفالدو فيريرا بتصحيح مسار فريقه من خلال تجاوز الأخطاء والاعتماد على رأس الحربة الجزائري بغداد بونجاح والمجتهد وأكرم عفيف، إضافة إلى حسن الهيدوس وعبدالكريم حسن وجو وو يونغ.
وفي المجموعة الثالثة، يستضيف فريق الاستقلال الإيراني، آخر الترتيب بدون رصيد، على استاد ازادي في طهران، ضيفه فريق العين الإماراتي، ثالث الترتيب "بدون رصيد"، والقاسم المشترك بين الفريقين أنهما تعرضا للخسارة الأسبوع الماضي وسيلعبان من أجل التعويض.
ويستضيف ملعب باختاكور المركزي بطشقند مواجهة نارية بين متصدر المجموعة الرابعة الأهلي السعودي برصيد ثلاث نقاط مع مستضيفه باختاكور الأوزبكي، الوصيف بنقطة واحدة، والذي اقتنصها خارج أرضه من بيرسبوليس بعد تعادلهما 1-1.

يمكن قرائة أيضا :   جزائري لمنافسة مواطنه غلام في نادي نابولي

ماهو تقييمك لهذا المقال ؟

إضغط على النجمة للتقيم !

معدل التقييم / 5. عدد التقييم:

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Most Popular

To Top