اقتصاد عربي

انطلاق أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي في الأردن

بدأت في منطقة البحر الميت بالأردن اليوم، أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفري..

بدأت في منطقة البحر الميت بالأردن اليوم، أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحت شعار "نحو نظم تعاون جديدة"، بمشاركة نحو 1000 شخصية من قادة الأعمال والسياسيين وممثلي مؤسسات المجتمع المدني، والمنظمات الدولية والشبابية وإعلاميين وأكاديميين من نحو 50 دولة.

وتركز جلسات المنتدى الاقتصادي العالمي على أربعة محاور رئيسية، هي الثورة الصناعية الرابعة في العالم العربي وبناء نموذج اقتصادي جديد، ومستقبل الإدارة البيئية في العالم العربي والوصول إلى أرضية مشتركة في عالم متعدد الاتجاهات.
وقال الملك عبدالله الثاني في افتتاح المنتدى اليوم، الذي يستضيفه الأردن للمرة العاشرة، إن "أبناء منطقتنا الذين يزيد عددهم عن 300 مليون يمثلون مجموعة من المواهب المتحفزة للمنافسة على مستوى العالم، كما يوفرون سوقاً كبيراً من المستهلكين ومؤسسات الأعمال".

يمكن قرائة أيضا :   مناورات البحرين أصبحت محدودة... والأزمة تستدعي التقشف وزيادة الضرائب

وأضاف أن "اقتصاداتنا تحقق النموّ وتتضاعف الآفاق فيها، مع كل جهد يبذل للاستثمار في الفرص الكبيرة المتوفرة في هذه المنطقة، ومع كل استثمار يولد فرص عمل لأبنائنا الشباب، وكل استثمار يوفر لعائلاتنا العيش الكريم. وهذا يحقق الفائدة لمجتمعاتنا، كما يحقق الفائدة للآخرين، لأن ما يجري في منطقتنا ينعكس على العالم أجمع".

وقال الملك عبدالله الثاني، إننا "نحتاج إلى شراكة واسعة من أجل تحفيز النمو الاقتصادي"، مضيفاً أن "الاقتصاد الأردني واجه تحديات كبيرة خلال العقد الماضي. وقد دفع الأردن ثمناً كبيراً لقاء قيامه بالعمل الصحيح تجاه اللاجئين، ونحن نعمل بجهود دؤوبة مع شركاء دوليين لزيادة المساعدات للّاجئين وللمجتمعات المستضيفة كذلك".

يمكن قرائة أيضا :   الكويت تنهي خدمات مدرسين وافدين وتستبعد تعيين المصريين

وبيّن أن الأردن "حدد أولوياته في القطاعات الاقتصادية التي توفر آفاقاً واعدة للنموّ والاستثمار".

ويشارك في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والرئيس النيجيري محمد بخاري، ورئيس أرمينيا أرمين سركيسيان، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، والرئيس التنفيذي لجمهورية أفغانستان الإسلامية عبدالله عبدالله، وسيدة تركيا الأولى أمينة أردوغان، إضافة إلى وزراء ومسؤولين من عدة دول.

يمكن قرائة أيضا :   الكويت تتجه لفرض ضريبة 2.5% على أرباح الشركات المحلية

وبحسب ما صدر عن المنتدى، سيتم إطلاق مبادرة لتسليط الضوء على أفضل 100 شركة ناشئة في الوطن العربي، من ضمنها 27 شركة أردنية بالتعاون بين المنتدى ومجلس البحرين للتنمية الاقتصادية. وقد تم اختيار الشركات من بين نحو 400 شركة، وتمثل 17 دولة في قطاعات حيوية كالتعليم والطاقة والبيئة والتمويل.

ماهو تقييمك لهذا المقال ؟

إضغط على النجمة للتقيم !

معدل التقييم / 5. عدد التقييم:

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Most Popular

To Top